من نحن

هيئة مسلمي المجر

إن هيئة مسلمي المجر ومنذ تأسيسها في 2000.09.22 م تعمل على تسهيل أمور المسلمين في أداء الشعائر الدينية والبرامج التعليمية والتربوية والأنشطة المختلفة التي تخدم المسلمين بما فيهم المسلمون المجريون والمسلمون الوافدون ، كما أن هيئة مسلمي المجر تسعى بكل برامجها لتوثيق الصلة بين أفراد المسلمين بكل أطيافهم وكذا المؤسسات الإسلامية العاملة في المجر والمؤسسات المدنية الأخرى وخاصة الحكومة المجرية من أجل الحصول على حقوق المسلمين التي يضمنها القانون.

الأهداف العامة :
1. توفير المكان الملاءم للمسلمين لأداء شعائرهم الدينية
2. القيام على خدمة المسلمين وتوفير إحتياجاتهم
3. تعليم أبناء المسلمين باللغتين العربية والمجرية
4. توجيه وإرشاد المسلمين بأمور دينهم والتعايش مع المجتمع
5. القيام بأنشطة لأبناء المسلمين لتوجيههم بمنهاج سليم
6. القيام بالدروس والمحاضرات المتنوعة والتعليمية للمسلمين

إشراقات المسيرة الربانية بين الأمس واليوم

منذ أن تأسست هيئة مسلمي المجر وهي تعمل بجد ونشاط لنيل المكاسب والثمار الناضجة لتمكين أسس الدين الإسلامي الحنيف في المجر حيث كان من أهم مكاسبها على الإطلاق الحصول على الإعتراف الرسمي بالإسلام من قبل الدولة وذلك بفضل من الله تعالى الذي يهدي لهذه الهيئة المباركة كل يوم وليلة ونهاروليل وصبح ومساء إنتصارات جديدة ومكاسب فريدة في ميدان الصحوة الإسلامية المباركة ومسيرة الحفاظ على الهوية الإسلامية الخيرة.
ومن هنا فإن الهيئة المباركة تعمل في إطارين واضحي المعالم والأهداف:
الأول : الحفاظ على روح الإسلام لدى الجالية الإسلامية ، والآخر : في مجال الدعوة والتعريف العام بدين الإسلام لدى أهل البلد والقيام بدورات تربوية للمسلمين الجدد الذين تتكاثر أعدادهم يوما بعد يوم.
ولقد من الله علينا بفضله ثم ببركة جهود المخلصين وعطاء أهل الخير ودعم المحسنين خلال مسيرة الهيئة المباركة بافتتاح المقر الجديد للهيئة والذي يتكون من مسجد ومكتبة ومدرسة لتعليم اللغة العربية وعلوم القرآن الكريم وصالة محاضرات متوسطة الحجم للمحاضرات التعليمية للمسلمين والتعريفية لغير المسلمين والباحثين عن الإسلام.
وبفضل الله فقد أقيمت في المقر الجديد نشاطات عديدة أبرزت الهيئة وأكسبتها مكانة مرموقة في الأوساط الإسلامية وغير الإسلامية في المجر.
ومن هنا فإن مسيرة الهيئة بين الأمس واليوم تسير بخطى ثابتة مكللة بحفظ الله ورعايته لخدمة دين الله الحنيف مستنيرة بهديه سبحانه وسنة رسوله محمد صلى الله عليه و سلم ومسيرة صحبه الأبرار وتابعيه الأخيار رضوان الله عليهم أجمعين.

الأمانة العامة لهيئة مسلمي المجر

يرجى دعم عملنا

Organization of Muslims in Hungary (Magyarorszagi Muszlimok Egyhaza)
IBAN number: HU28 1176 3055 3045 8884 000 000 (Euro account)
Name of bank: OTP Bank Ltd.,
Swift/BIC code: OTPV-HU-HB